الثلاثاء 22 يونيو-حزيران 2021 : 12 - ذو القعدة - 1442 هـ
مقتل 92 شخصاً بتحطم طائرة عسكرية روسية كانت متجهة الى سورية

2016-12-25 20:48:47 :- اليمن الحر-وكالات
احد ضحايا الطائرة الروسية
أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الاحد عن تحطم طائرة عسكرية روسية تقل 92 شخصاً في البحر الأسود بالقرب من منتجع سوتشي وذلك اثر اختفاءها من الرادارات بعد 20 دقيقة على إقلاعها .

وقالت الوزارة الروسية في بيان لها انه تم العثور في مياه البحر الأسود على أجزاء من حطام طائرة الركاب من طراز (تو-154) التابعة لها على عمق 50-70 متراً على بعد 1.5 كم عن سواحل منتجع سوتشي.

وكانت فرق الإنقاذ إنتشلت من المياه جثث 10 ضحايا وذلك في وقت تستمر فيه عمليات البحث في منطقة تتجاوز مساحتها 10.5 كم مربع بمشاركة 27 سفينة وقارباً واربع مروحيات و37 غواصاً وطائرات ومسابير وطائرات مسيرة.

وأفادت وكالة (نوفوستي) الروسية للانباء نقلاً عن مصدر في وزارة الدفاع بأن الطائرة تحطمت بعد سبع دقائق من إقلاعها في منطقة تبعد خمسة كيلومترات عن سوتشي باتجاه مدينة أنابا.

فيما نقلت وكالة (إنترفاكس) الروسية للانباء عن مصدر في وزارة الطوارئ قوله إن المعطيات الأولية تشير إلى أن تحطم الطائرة نجم عن مشكلة تقنية أثناء مرحلة الصعود لم يتمكن أفراد الطاقم من إصلاحها.

وكان المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية اعلن أثناء مؤتمر صحفي أن الطائرة اختفت من الرادارات حوالي الساعة 05:40 (02:40 بتوقيت غرينيتش) وذلك بعد 20 دقيقة على إقلاعها من مطار سوتشي-أدلر .. موضحاً أن الطائرة كانت تقل على متنها 84 راكباً وثمانية من أفراد الطاقم.

وذكرت الوزارة أن الطائرة كانت متجهة إلى قاعدة حميميم في سوريا وعلى متنها 68 موسيقياً من فرقة ألكساندروف بمن فيهم المدير الفني للفرقة فاليري خليلوف، وتسعة صحفيين من القنوات التلفزيونية (القناة الأولى) و(إن تي في) و(زفيزدا).

وأوضحت الوزارة أن الموسيقيين كانوا يخططون لإقامة حفلة بمناسبة عيد رأس السنة الميلادية أمام العسكريين الروس الذين يؤدون خدمتهم في قاعدة حميميم مساء اليوم الأحد.

واشار الى أن بين ركاب الطائرة رئيس إدارة الثقافة التابعة لوزارة الدفاع الروسية أنطون غوبانكوف والناشطة الاجتماعية الروسية الشهيرة يليزافيتا غلينكا المعروفة بالطبيبة ليزا.

وأعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن تعازيه لذوي ضحايا هذه الكارثة، وفوض رئيس الوزراء دميتري مدفيديف بتشكيل وترؤس لجنة تحقيق حكومية بهدف الكشف عن ملابسات سقوط الطائرة.


تعليقات:
الإخوة / متصفحي موقع اليمن الحر نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
مواضيع مرتبطة
انتحارية تفجر نفسها بسوق شمال شرقي نيجيريا
السعودية تتيح خدمة إشعار "أهلية عمل" لليمنيين
لبنان..حكومة سعد الحريري تنال ثقة البرلمان اللبناني
واشنطن تطرد 35 دبلوماسيا روسيا وتغلق منشأتين
الاتحاد الدولي للصحفيين: :
مقتل 93 صحفيا بالعالم خلال عام 2016م
انتهاء عملية الطائرة الليبية واعتقال الخاطفين
أحكام السجن بحق النائب الكويتي دشتي تصل إلى 42 عاما ونصف
تنظيم "ولاية سيناء" ينشر صورة منفذ تفجير الكنيسة المصرية
تصعيد في الخلاف الأمريكي السعودي بشان اليمن
وزير الخارجية الأميركي الجديد صديق بوتن وعاش باليمن 3 سنوات