الثلاثاء 29 نوفمبر-تشرين الثاني 2022 : 5 - جمادي الأول - 1444 هـ
البنك الدولي:
مليار و300 مليون دولار تمويلات البنك الدولي لليمن منذ يوليو 2016

2018-04-25 21:46:45 :- اليمن الحر-متابعات
كشف البند الدولي، عن حجم الدعم المالي المقدم للمشاريع التنموية في اليمن منذ 2016، مؤكدا أن اجمالي تمويلات مجموعة البنك الدولي للمشاريع التنموية وصلت الى اكثر من مليار و300 مليون دولار منذ يوليو 2016.
جاء ذلك خلال لقاءه بوفد اليمن، المشارك في اجتماعات الربيع لصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي، والذي أختتم أعماله، بعد أن عقد سلسلة من اللقاءات الثنائية مع المسؤولين والخبراء لدى المنظمتين، وفي مقدمتهم نائب رئيس البنك الدولي حافظ غانم، ومدير قسم الشرق الأوسط في صندوق النقد جهاد عزور.
الوفد الذي ضم وزيرا المالية الدكتور احمد الفضلي والأشغال العامة المهندس معين عبدالملك، ونائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار صهيب، ومحافظ البنك المركزي الدكتور محمد زمام، ووكيل البنك للعمليات الخارجية خالد العبادي، استعرض خلال الاجتماعات اخر المستجدات الاقتصادية، ووضع الانساني و احتياجات اليمن التنموية في عدد من القطاعات وفي مقدمتها دعم اعادة اعمار البنية التحتية كالطرقات والجسور ودعم موازنة الدولة و تغطية العجز المالي لتمكين الحكومة من الايفاء بالتزاماتها الاساسية بشكل كامل.
وناقش الوفد احتياجات البنك المركزي الفنية لتعزيز قدراته و تمكينه من الايفاء بمهامه في القطاع البنكي و المصرفي.
و اكد مسئولو صندوق النقد والبنك الدوليين حرصهم على مواصلة الشراكة الايجابية مع الحكومة اليمنية و البنك المركزي و تقديم الدعم الفني اللازم. مشيرين إلى أن اجمالي تمويلات مجموعة البنك الدولي للمشاريع التنموية وصلت الى اكثر من مليار و300 مليون دولار منذ يوليو 2016.
كما عقد الوفد خلال زيارته لواشنطن عدد من اللقاءات الثنائية مع المسؤولين بوزارة الخارجية الامريكية ووزارة الخزانة والوكالة الامريكية للتنمية .
وخلال الاجتماع مع نائب مساعد وزير الخارجية تيم لينركينغ تطرق الوفد الى عدد احتياجات اليمن الاقتصادية بشكل عام لمواجهة التحديات الانسانية، واستعرض الوفد الاجراءات التي اتخذتها الحكومة و البنك المركزي من اجل تحسين الوضع الاقتصادي و الاستقرار المالي اضافة الى الخطط الجارية لتغطية الاعتمادات التجارية من اجل تسهيل تدفق السلع الاساسية اعتمادا على الوديعة السعودية في البنك المركزي.
ووفقا لوكالة سبأ، فقد أكد المسئول الأمريكي حرص حكومة بلاده و وزارة خارجيتها على مواصلة و دعم الشراكة القائمة بين البلدين و الجهود الرامية لتحسين الظروف الانسانية والاقتصادية.
الى ذلك عقد الوفد لقاء مع مسؤولين لدى الخزانة الامريكية و تم التطرق الى عدد من القضايا المشتركة و احتياجات المالية العامة و جهود الحكومة اليمنية و البنك المركزي لتعزيز استقرار الاقتصاد بشكل عام و تحديدا القطاع البنكي و المصرفي و خطط البنك المركزي لتحسين بنيته التحتية و الفنية.
و خلال لقاء الوفد مع نائب مدير الوكالة الامريكية للتنمية لونقي ، أشاد بالمساعدات الانسانية التي تشرف عليها الوكالة و الذي وصل قيمة الدعم المرصود الى ما يزيد عن 850 مليون دولار اضافة الى المساعدات التنموية و دعمهم لجهود البنك المركزي لبناء قدراته الفنية.


تعليقات:
الإخوة / متصفحي موقع اليمن الحر نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
مواضيع مرتبطة
الريال الإيراني يواصل الانهيار الكبير.. ولجوء شعبي للأميركي
معركة "الحديدة" تهدد التسوية الاقتصادية في اليمن
انتعاش غير مسبوق للعقارات بفضل عودة التجار والمغتربين من السعودية
مليون موظف يمني بدون رواتب منذ 20 شهراً
الحوثيون يداهمون شركات الصرافة المتعاملة بالنقود الجديدة
50 مليون دولار منحة من البنك الدولي لتمويل شبكات الكهرباء باليمن
لجنة باشراف البنك المركزي اليمني لتحديد سعر الدولار
المبعوث الأممي إلى اليمن يلتقي زعيم الحوثيين للمرة الأولى
البنك المركزي بعدن يعاني من أزمة سيولة بعد احتجاز شحنة مطبوعات نقدية
تدهور احتياطي اليمن وعملته رغم الدعم السعودي البطيء