السبت 18 سبتمبر-أيلول 2021 : 11 - صفر - 1443 هـ
شركة الغاز تكشف بالأرقام عن متاجرة الحوثيين بإزمة الغاز

2017-09-20 17:26:07 :- اليمن الحر-متابعات
اتهمت السلطة المحلية في محافظة مأرب وشركة الغاز بصافر، جماعة الحوثي برفع أسعار أسطوانة الغاز المنزلي الى ثلاثة اضعاف سعره الرسمي.

وقال وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، في مؤتمر صحافي في مأرب، إن القيادة الحومة الشرعية والساطة المحلية بمأرب وشركة الغاز بصافر حريصة على ايصال كافة المشتقات النفطية بما فيها مادة الغاز المنزلي لابناء الشعب اليمني في عموم المحافظات وبالسعر الرسمي، وان ما يروج له الانقلابيين من مبررات لرفعهم اسعار الغاز كذب وتدليس على الشعب.

وأوضح ان أسطوانة الغاز المنزلي تباع من الشركة في مأرب بسعر (1026) ريال يمني على اساس ان تصل الى المستهلك بسبب العرقلة من قبل نقاط المليشيا الانقلابية بسعر (1500) ريال يمني.

وأشار الى ان جماعة الحوثي قامت برفع أسعار اسطوانة الغاز في المحافظات الخاضعة لها بهدف نهب أمواله واذلاله لخدمة مشروعها الطائفي.

واوضح إلى ان ما يتم انتاجه من غاز منزلي في صافر يوميا يبلغ من 70-75 مقطورة غاز، تذهب اكثر من 50 مقطورة يوميا الى المحافظات الواقعة تحت سيطرة الانقلابيين وتشمل ” امانة العاصمة وصنعاء والمحويت وحجة وعمران وصعدة وذمار واب وتعز”، وتمثل ما نسبته 70 في المائة من الإنتاج، بسبب الكثافة السكانية فيها.

ولفت وكيل المحافظة الى ان الارتفاع الجنوني لأسعار الغاز المنزلي في تلك المحافظات، سببه المليشيا الانقلابية التي تزيد من اذلال المواطنين وتنهب أموالهم بالباطل، كما نهبت البنك المركزي واموال شركة الغاز بملايين الدولارات”.

وذكر ان جماعة الحوثي استحدثت نقاط في محافظة ذمار، وتقوم بجمركة حمولات قاطرات الغاز ومضاعفة سعرها، ونهب كميات كبيرة منها لبيعها السوق السوداء.

موضحا ان تسيطر على الطرق المؤدية لمحافظة تعز، وتقوم بمنع ونهب حمولات قاطرات الغاز المخصصة لها.

من جانبه عرض رئيس دائرة الغاز بصافر محسن بن وهيط، كشوفات رسمية من شركة الغاز توضح الكميات المحملة والمرسلة الى تلك المحافظات خلال الفترة الماضية تتضمن اسم سائق القاطرة ووقت التحميل واسم المحطة التي ستفرغ فيها واسم المحافظة.

وأشار الى ان جماعة الحوثي هي من تقوم بالاشراف على افراغ القاطرات في المحطات المخصصة لها وبيعها على المواطنين وتتحكم في سعرها، وتمنع شركة الغاز من الاشراف والمتابعة والتأكد من ان تلك الحمولات افرغت في تلك المحطات، وتم بيعها للمواطنين وبالسعر الرسمي.

مؤكدا ان جماعة الحوثي تستغل غياب الدولة وتقوم بنهب مخصصات المحافظات من الغاز وتبيعها في السوق السوداء بسعر يصل الى سبعة الاف ريال.

ويشتكي المواطنين في المناطق الخاضعة لسيطرة المليشيا الانقلابية من ارتفاع اسعار اسطوانات الغاز المنزلي وبنسبة خمسة اضعاف، حيث وصل سعر الاسطوانة الواحدة إلى أكثر من 5000 ريال يمني .

المصدر ” 26سبتمبر نت “


تعليقات:
الإخوة / متصفحي موقع اليمن الحر نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
مواضيع مرتبطة
الربيعة: تنفيذ 153 مشروعاً في اليمن بقيمة 629 مليون دولار
الحكومة تصرف 5 مليار و6 مليون ريالاً رواتب للموظفين في تعز
اليابان تقدم 2 مليون دولار منحة طارئة لمساعدة اليمن
الأغذية العالمي: نواجه نقصاً تمويلياً بـ350 مليون دولار باليمن
وزير بحكومة الانقلاب: الدين الداخلي لليمن يقارب 5 تريليون
ارتفاع نسبة الفقر في اليمن الى أكثر من 85 بالمائة بسبب الحرب
مجموعة "تنسيق المانحين"تبحث إيصال المساعدات إلى اليمن
ارتفاع جنوني لسعر اسطوانة الغاز المنزلي في صنعاء !
290 مليار دولار خسائر أميركا من إعصاري "إرما" و"هارفي"
تقرير: الوضع الاقتصادي في اليمن لم يشهد أي تحسن