السبت 18 سبتمبر-أيلول 2021 : 11 - صفر - 1443 هـ
الحوثيون يعتزمون التضييق على تحويلات المغتربين اليمنيين

2017-06-11 01:23:15 :- اليمن الحر - متابعات
كشفت مصادر مصرفية في العاصمة اليمنية صنعاء، أن ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية بصدد اتخاذ إجراءات للتضييق على تحويلات المغتربين اليمنيين التي ترد غالبيتها العظمى من السعودية، وتساهم في إنقاذ الملايين من الفقر والمجاعة، جراء حرب الميليشيات ضد الشعب اليمني منذ الانقلاب على السلطة الشرعية أواخر عام 2014.

وأفادت المصادر أن الميليشيات الانقلابية أبلغتهم أن هناك تعليمات وشروطاً عليهم تطبيقها، فيما يخص التحويلات القادمة من السعودية، معربين عن قلقهم الشديد من نوايا الانقلابيين والتي ستجهز على ما تبقى من رمق حياة ضئيل في الاقتصاد اليمني المنهار، الذي تنعشه تحويلات اليمنيين في السعودية.

ونشرت الميليشيات الانقلابية في الآونة الأخيرة، مسلحيها لدى محلات وشركات الصرافة الرئيسة في العاصمة صنعاء وتقوم باستجواب مستلمي الحوالات القادمة من السعودية، كما حدث مع محمد. ص، الذي فوجئ بعد استلامه حوالة مالية من أحد أقاربه في السعودية، والتي باتت مصدر العيش الوحيد لعائلته منذ بدء الحرب التي أشعلها الانقلابيون، وفقد معها وظيفته.

ويقول محمد. ص (32عاما)، "بمجرد أن استلمت الحوالة تحولت إلى متهم بين اثنين من المسلحين الحوثيين الذين استجوبوني لنصف ساعة وأخذوا بياناتي الشخصية الكاملة، وكنت أرتعد من الخوف، من هذه التصرفات التي لم أجد لها سببا".

وأخبر صيارفة يمنيون، أن حملة اعتقالات طالت بعض العاملين في محلات وشركات الصرافة في صنعاء من قبل الميليشيات الانقلابية، التي اتهمتهم بأنهم يسلموا مرتبات لـ"عملاء"، بالرغم من أنها تحويلات عادية من مغتربين لأسرهم.

ويصعب أن تجد أسرة في اليمن لا تستفيد بطريقة مباشرة أو غير مباشرة من تحويلات المغتربين الذين يتواجد 80% منهم في السعودية، حيث تقدر أرقام اقتصادية أن عددهم يتجاوز ثلاثة ملايين مغترب في السعودية، وتحويلاتهم تجاوزت 5 مليارات دولار خلال أكثر من عامين على الانقلاب.

وانعكست إجراءات الميليشيات الانقلابية سريعاً في هبوط أسعار صرف الريال اليمني، لتصل قيمة الريال السعودي الواحد إلى 96 ريالاً يمنياً، بعد أن ظل مستقراً لفترة عند 92 ريالاً.

ويخشى اقتصاديون محليون من أي إجراءات قد تقدم عليها الميليشيات الانقلابية وتستهدف تحويلات المغتربين الواردة من السعودية، والتي تعد السبب الوحيد للتماسك القائم عليه اقتصاد البلاد المنهار، وبقاء عشرات آلاف الأسر على قيد الحياة، بحسب وصفهم.

(العربية.نت)


تعليقات:
الإخوة / متصفحي موقع اليمن الحر نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
مواضيع مرتبطة
وفاة تاجر السلاح الملياردير السعودي عدنان خاشقجي عن 82 عاما
20 مليون يورو منحة أوروبية إضافية لليمن في مجال التغذية
ارتفاع أرباح الاتصالات في اليمن رغم الحرب والصراع على الشركات
إقالة مدير شركة صافر بعد كشفه عن نهب النفط
المركزي اليمنى يطرح طبعة جديدة من فئة الــ500 في الاسواق
الكمال::
70% نسبة البطالة في اليمن وعدد الفقراء 20 مليون
مذكرة تفاهم بين الشركة اليمنية للاستثمارات النفطية وشركة اوريون الامريكية
الحكومة تحث رجال الأعمال للمشاركة بإعادة الاعمار في اليمن
تراجع كبير بأسعار صرف الدولار والسعودي امام الريال اليمني
البنك المركزي يحذر من تداول أوراق مزورة تنتحل العملة الوطنية