السبت 18 سبتمبر-أيلول 2021 : 11 - صفر - 1443 هـ
شركات سعودية وأميركية تبرم صفقات جديدة بـ22 مليار دولار

2017-05-20 22:43:50 :- اليمن الحر-وكالات
أبرمت شركات سعودية وأميركية، السبت، صفقات بقيمة بلغت 22 مليار دولار أميركي، خلال منتدى "الرؤساء التنفيذيين" السعودي الأميركي الذي نظم في الرياض.
وشارك في المنتدى الذي حمل اسم "شراكة للأجيال" عدد من كبار المسؤولين التنفيذيين في قطاع النفط والغاز من الدولتين، ويتزامن مع زيارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب للسعودية.

وقال المنتدى في بيان إن المسؤولين التنفيذيين في الشركات "التقوا من أجل تطوير قطاع النفط والغاز والارتقاء به ارتكازًا على الموارد والخبرات المشتركة".

وتابع "ركز المنتدى على التطلعات المشتركة التي تصب في مصلحة الجانبين ومنها توفير فرص العمل، وأمن الطاقة العالمي، وتوسيع آفاق النشاط التجاري".

وأضاف "أثمرت نتائج المنتدى عن نتائج مهمة تتماشى مع رؤية المملكة 2030، والتزام الرئيس ترامب بتوفير فرص العمل للمواطنين الأميركيين".

وأعلن الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية، أمين الناصر، في المنتدى عن توسيع برنامج الشركة لتعزيز القيمة المضافة الإجمالية لقطاع التوريد "اكتفاء"، وهو برنامج يُمثل مبادرة استراتيجية تهدف إلى مضاعفة نسبة المنتجات والخدمات المحلية المرتبطة بالطاقة.

وأوضح أن ذلك سيتم بالشراكة مع موردين أميركيين مثل و"وذرفورد" و"جاكوب" و"هانيويل" و"ماكديرموت" و"نابورس". كما أعلنت شركة "بيكر هيوز" إلتزامها بالبرنامج ونيتها توقيع مذكرة تفاهم بهذا الشأن في وقت لاحق.

ومن المتوقع لهذه المبادرة أن توفر ما يزيد على 10 آلاف فرصة عمل مباشرة للمواطنين السعوديين وتوليد استثمارات بقيمة 19 مليار دولار.

وأشارت "أرامكو" إلى تحديث مذكرتي تفاهم، وإعداد أخرى جديدة: تشمل البدء بتصميم واختيار حفارات بحرية ضمن إطار استثمار بقيمة 7 مليارات دولار أميركي مع شركة "روان"، وذلك بهدف امتلاك وتشغيل حفارات بحرية وتوفير 2,800 فرصة عمل جديدة في المملكة.

وإلى جانب تقديم خدمات ودراسات إضافية في مجال حفارات الآبار النفطية في خطوة لتوسيع نطاق المشروع المشترك مع شركة نابورس، الذي من المتوقع أن تبلغ قيمة الاستثمار فيه 9 مليار دولار ويوفر أربعة إلى خمسة آلاف فرصة عمل جديدة في السعودية.

وإنشاء شراكة جديدة بين "أرامكو السعودية" و"ناشيونال أويل ويل فاركو" في المملكة، بهدف تصنيع منصات حفر بمواصفات عالية ومعدات حفر متطورة وتقديم خدمة ما بعد البيع.


تعليقات:
الإخوة / متصفحي موقع اليمن الحر نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
مواضيع مرتبطة
البنك الدولي: 100 مليار دولار كُلفة إعادة إعمار اليمن
السعودية تعيد التمويلات المعلقة لتنفيذ مشاريع تنموية في اليمن
اختطاف العشرات من المشاركين..:
الحوثيون يقمعون مظاهرة “الخبز والكرامة ”بصنعاء
خبراء: مخطط لدى الحوثيين لتدمير الاقتصاد في اليمن
ضبط شاحنة تحمل أوراقا نقدية جديدة في طريقها إلى الحوثيين
الصين تبدي رغبتها للمساهمة في تطوير مصافي عدن ومأرب
المعلمي: 14 مليار دولار دعم خليجي لمساعدة واعادة اعمار اليمن
فساد النفط..نزيف المال العام في صنعاء!!
مؤتمر الرياض: 15 مليار دولار لإعادة إعمار اليمن
الحكومة تناقش مع مؤسسة النقد السعودي دعم البنك المركزي