الإثنين 20 سبتمبر-أيلول 2021 : 13 - صفر - 1443 هـ
خلال 2015- 2016..
1.64 مليار دولار قيمة المساعدات الإماراتية لليمن

2016-12-19 18:40:37 :- اليمن الحر-وكالات
بلغت مساعدات الإمارات للجمهورية اليمنية خلال الفترة من أبريل 2015 إلى نوفمبر 2016 نحو 1.64 مليار دولار أميركي وذلك في إطار النهج الإنساني والتنموي للدولة الإماراتية.
وتوزعت فئات المساعدات الخارجية الإماراتية لليمن ما بين مساعدات تنموية وإنسانية وخيرية حيث بلغت قيمة المساعدات الإنسانية العاجلة 507.30 مليون دولار أميركي أي بنسبة 30.5 في المئة من إجمالي مساعدات دولة الإمارات لليمن في هذه الفترة. فيما بلغت المساعدات التنموية التي تم تقديمها لليمن خلال هذه الفترة 1.129 مليار دولار أميركي.
وتوزعت المساعدات الخارجية الإماراتية التنموية لليمن على عدة قطاعات حيث تم تخصيص 253.13 مليون دولار أميركي لدعم قطاع الطاقة والكهرباء إذ تكفلت الإمارات بدفع النفقات التشغيلية لتوليد الطاقة الكهربائية وخدمات الإمداد الكهربائي.
وقدمت الإمارات 132.53 مليون دولار أميركي، لدعم قطاع النقل اليمني، حيث قامت بتوفير آليات وسيارات مدنية للنقل ومركبات لنقل الماء والوقود ودعم قطاع النقل في عدن ومأرب وحضرموت والمهرة وجزيرة سقطرى وإعادة بناء مطار وميناء عدن وبناء مطار وميناء جزيرة سقطرى.
وتضمنت المساعدات التنموية الإماراتية تقديم نحو 75.59 مليون دولار أميركي، لدعم قطاع الصحة في اليمن.
واشتملت هذه المساعدات، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، على بناء وإعادة الإعمار للبنية التحتية للمنشآت الصحية، حيث قامت الإمارات بصيانة وترميم عدد من مراكز وعيادات منها مراكز صحية في محافظات الحديدة وحضرموت ومأرب والمهرة وتعز ومركز للأطراف الصناعية ومركز لغسل الكلى ومركز الولادة ومركزين لذوي الاحتياجات الخاصة والعيادة المتنقلة.. إلى جانب إعادة تأهيل وترميم وتوفير الأجهزة الطبية لمستشفى الجمهورية في عدن.
وبلغ نصيب قطاع التعليم اليمني من إجمالي هذه المساعدات 44.06 مليون دولار أميركي تم تخصيصها لتوفير أدوات مدرسية وحقائب وقرطاسية وتأثيث بعض المدارس في مختلف المحافظات.. إضافة إلى توظيف جزء من المساعدات لإعادة بناء وصيانة أكثر من 230 مدرسة في مختلف المحافظات.
و تكفلت دولة الإمارات أيضا بدعم قطاع المياه والصرف الصحي في اليمن حيث تمت الاستفادة من المساعدات في إعادة تأهيل عدد من شبكات الصرف الصحي بعدد من المدن بقيمة اجمالية 5.17 مليون دولار.
كما قدمت الإمارات مساعدات لدعم قطاع الحكومة والمجتمع المدني بقيمة 123.21 مليون دولار عبر دعم كافة الأعمال الحكومية ومساعداتها على إدارة متطلبات الاحتياجات اليومية لمختلف الأجهزة الحكومية في سبيل تسهيل مهمتها في خدمة المواطنين اليمنيين.
وإضافة إلى المساعدات التي تم تقديمها مباشرة من الإمارات لليمن، فقد بلغ إجمالي تعهدات دولة الإمارات العربية المتحدة لمصلحة المنظمات الدولية متعددة الأطراف العاملة في اليمن 33.7 مليون دولار أمريكي.


تعليقات:
الإخوة / متصفحي موقع اليمن الحر نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
مواضيع مرتبطة
أسوأ 5 عملات أداء عام 2016:
الجنية المصري والليرة التركية بين أسوأ العملات
السعودية تعلن ميزانيتها لعام 2017 بإيرادات قدرها 692 مليار ريال
الأرقام تحذّر: إقتصاد اليمن على عتبة الانهيار
موت صحفي يمني يكشف فساد الحوثيين في النفط
السعودية تقدم 456 مليون دولار مساعدات إنسانية إلى اليمن
مسؤل أممي: نقل البنك المركزي الى تفاقم معاناة المواطنيين
الجيش يحبط هجوما إرهابيا على ميناء في شبوة
حكومة هادي توافق على إنشاء خطوط الملكة بلقيس للطيران
الحوثيون يغرقون التجارة اليمنية في ميناء الحديدة
دراسة: الاقتصاد اليمني يُدار بفكرة المغنم منذ عقود